الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التعليم العالي يعلن اليومَ أسماء الفائزين بجوائز الدولة 2021

المصدر : بوابة الاهرام 7/4/2022

كتب – محمود سعد

يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2021.

وتشمل الجوائز: (جوائز النيل، التقديرية، التفوق، والتشجيعية)، كما سيتم الإعلان عن جوائز الرواد، وجوائز المـــرأة لعام 2021، والتي تمنحها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سنوياً يأتي ذلك بحضور الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية ونائب رئيس المجلس، وبحضور جميع أعضاء المجلس.

واستعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، تقريرًا مقدمًا من د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حول نتائج البرنامج التدريبي العملي الذي تُشرف عليه الأكاديمية في مجال الاستخدامات السِلمية للعلوم النووية، في المعهد المُتحد للعلوم النووية بمدينة دوبنا في روسيا الاتحادية.

وتم تدريب 26 من شباب الباحثين المصريين من 14 هيئة بحثية ومركزا بحثيا وجامعة مصرية، وذلك خلال الفترة من 1 حتى 24 مارس 2022، ضمن الاتفاق المُبرم ومشروع التعاون الدولي العلمي المُشترك بين أكاديمية البحث العلمي والمعهد.

وأوضح د. محمود صقر أن الأكاديمية تستثمر في بناء قُدرات شباب الباحثين عن طريق تدريبهم علي أحدث التقنيات العلمية؛ لإعداد كوادر شابة من خلال الاحتكاك مع مدارس علمية مُتقدمة، مشيرًا إلى أن الاستثمار في الشباب يُمثل واحدة من أهم توجهات الأكاديمية، مضيفًا أن المعهد المُتحد للعلوم النووية قام بتقسيم الشباب المُشاركين إلى 11 مجموعة بإشراف علماء مُتخصصين في العديد من مجالات الاستخدامات السِلمية للعلوم النووية، وتوزيعهم على مُختلف المعامل البحثية في مجالات تخدم العلوم والتطبيقات الحيوية وتطبيقات تخدم علوم المواد والنانوتكنولوجي والتكنولوجيا المعلوماتية والفيزياء النظرية والتطبيقات البيئية، بالإضافة إلى التقنيات المُستخدمة في حماية التراث الحضاري.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع